الاثنين 24 كانون ثاني 2022
نعوة أحد المشرفين: العبارة هي: توفى الله تعالى أحد الأساتذة المشرفين على قسم الأسئلة الشرعية نرجو منكم أن تدعو له، وأن تهبوه ثواب قراءة ما تيسر من القرآن الكريم، وغير ذلك من الأعمال الصالحة.

السؤال رقم (10330)

الأحد 06 محرم 1437 / 18 تشرين أول 2015

أرغب بالزواج بالفتاة المناسبة ولم أجدها، فبماذا تنصحوني؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بعد إذن فضيلتكم (( أرغب فى الزواج ، ومتمسك بالشروط التى ذكرها لنا سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام فى المرأه الصالحه ، والمرأه المتدينه ، ورفضت الكثير من البنات الذين عرضهم علىَّ ابوىَّ لكونهم غير ملتزمين (فى الحجاب الشرعى ، عمل الحواجب(النمص) ، سماع الأغانى ، وضع مساحيق التجميل ، لبس البنطلون ، ........ ) ولا أعرف ماذا افعل ..... هل اوافق على مثل هذه المواصفات واقوم انا بتغييرها الى الأفضل ، ام اتمسك بشرط التدين ....... أرجو الإفاده جزاكم الله خيراً لأننى فى عجله من امرى ... وجزاكم الله خيرا.... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ♥ ♥ ♥

الجواب

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

أهلاً بك أخي في موقعك، ونسأل الله تعالى أن يقسم لك فيه الخير وللمسلمين.

لا شك أن صفة الدين من الصفات الأساسية التي لا يصحُّ التنازل عنها أبداً، وإن رجعت إلى محاضرة اختيار الزوجة من الدورة التأهيلية المنشورة على موقعنا رأيت بعض الصفات الأخرى يمكن المناورة فيها إلى حد ما والقبول النسبي بها، أما الدين فلا بدَّ من توافره في الزوجة صيانة لعرض زوجها وطاعته، وتربية أولاده وحفظ غيبته وماله. ننصحك بتوسيع دائرة البحث في شرائح اجتماعية أخرى غير التي لم تجد فيها بغيتك.

والله تعالى أعلم