السبت 21 كانون ثاني 2017
نعوة أحد المشرفين: العبارة هي: توفى الله تعالى أحد الأساتذة المشرفين على قسم الأسئلة الشرعية نرجو منكم أن تدعو له، وأن تهبوه ثواب قراءة ما تيسر من القرآن الكريم، وغير ذلك من الأعمال الصالحة.

السؤال رقم (10998)

الأحد 07 جمادى الأولى 1437 / 14 شباط 2016

قلت لزوجتي إن وصلك الإنترنيت إلى الجوال فأنتِ طالق ، ماذا تنصحوني ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت غاضب من زوجتي وتضيع وقتها على الانترنت فزداد غضبي يوم بعد يوم الى ان قلتها لها انتي طالق اذا وصلك الانترنت على جوالك .... والان هي تترجا وتوعدني اني اذا رجعت لها الانترنت على جوالها لا تكرر هدر الوقت وتجعله للحديث مع اهلها حين الفراغ فقط .... والان سادتي الأعزاء اريد اعادة الانترنت لها ... ماذا افعل ارشدوني جزاكم الله خير .... تنويه بسيط سادتي اني لدي شيئ ما يدور بخاطري فخفت ان افعله دون الاستشارة ... ان اشتري منها جوالها بثمن نتفق عليه فيصبح لي وملكي واعيرها الجوال على سبيل العيرة وبذبك يصبح الجوال ليس جوالها الذي اختصيت به يمين الطلاق بما اني قلت انتي طالق اذا وصل الانترنت على (جوالك) ... هل هذا صح ام خطئ افتوني جزاكم الله خير

الجواب

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

 

أهلاً بك أخي في موقعك، ونسأل الله تعالى أن يقسم لك فيه الخير وللمسلمين.

الأخ الكريم: يعتذر موقعنا عن الإجابة على حالات الطلاق وما يتفرع عنها، والذي ننصحك به هو مراجعة متخصصين شرعيين في محلتك، لعرض المسألة بتفاصيلها، وإن كان ثمة مخرج فإنهم سيرشدونك إليه بإذن الله.

لكن احذر أن تستخدم الطلاق للتهديد في مرات قادمة، فالطلاق لم يُشرَع لمثل هذه الحالات، وانظر محاضرة "الطلاق" من الدورة التأهيلية للحياة الزوجية المنشورة على موقعنا، ففيها ما يفيدك بإذن الله.

 

والله تعالى أعلم.