الجمعة 24 تشرين ثاني 2017
نعوة أحد المشرفين: العبارة هي: توفى الله تعالى أحد الأساتذة المشرفين على قسم الأسئلة الشرعية نرجو منكم أن تدعو له، وأن تهبوه ثواب قراءة ما تيسر من القرآن الكريم، وغير ذلك من الأعمال الصالحة.

السؤال رقم (11453)

الأحد 11 ذو القعدة 1437 / 14 آب 2016

ما حكم الحجاب.


السلام عليكم شيخنا! ازدادت في الآونة الأخيرة ظاهرة إزالة الحجاب بين الشابات داخل و خارج البلد على حد سواء بمختلف الحجج و الأسباب و منهم من يقول "لا تنظرو إلى القشور و الدين أعمق من تغطية الشعر" و منهم من يقول "هناك أشياء أخرى كالفساد في المجتمع و عدم الالتزام بالصلاة ...الخ و التي هي أهم من الحجاب و لكن المجتمع يغض النظر عنها، أليس الصواب هو أن ننصرف إلى التعليق على هذه الأمور المهمة و الإنشغال بها بدلاً من الإنشغال بالكلام عن الحجاب" و آخرون يقولون " الحجاب ليس فرضا و أنه و أن كان فقد تم ذكره في القرآن فقد في آية واحدة و ليس له تلك الأهمية الكبيرة" أريد أن أطلب من حضرتكم توضيحاً و تعليقاً حول هذا الأمر و أتمنى أن يكون الرد على الصفحة و للعموم ليتمكن الجميع من قراءة ذلك. جزاكم الله جزيل الشكر. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الجواب

بسم الله والحمد الله والصلاة السلام على رسول الله ، وبعد:

أخي الكريم:

يمكنك الرجوع للفتوى رقم(6887) الموجودة على موقعنا ففيها الجواب عن كل تساؤلاتك بالتفصيل بإذن الله. ومثل ذلك خطبة أدلة وجوب الحجاب.

والله تعالى أعلم.